عطايا: 36٪ نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في مشروع الممشى بالشارقة

كشفت مجموعة ألف، الشركة الرائدة في التطوير العقاري في إمارة الشارقة، عن تجاوز أعمالها الإنشائية في مشروعها متعدد الاستخدامات “الممشى” ما نسبته 36٪ من أعمال المرحلة الحالية، والتي تتضمن 15 مبنى.

أعلنت مجموعة ألف، الشركة الرائدة في التطوير العقاري في إمارة الشارقة، وتُعنى بتطوير الوجهات وفق أسلوب حياة عصرية راقية، عن تجاوز أعمالها الإنشائية في مشروعها متعدد الاستخدامات “الممشى” ما نسبته 36٪ من أعمال المرحلة الحالية، والتي تتضمن 15 مبنى، يضم 1193 وحدة سكنية و88 محالاً تجارياً، فيما بلغت المساحة لإجمالية الحالية لأعمال الإنشاءات نحو 629 ألف قدم مربع.

وأوضح سعادة عيسى عطايا، مدير عام مجموعة ألف، أن المجموعة تحرص على التنفيذ في مشروع “الممشى” بسرعة وجودة عاليتين، والعمل على وفق الخطط الموضوعة بأعلى المواصفات والمعايير الفنية، مضيفاً أن تَقدم أعمال البناء في مشروع “الممشى” يأتي وفقاً للموعد المحدد.

ونوه عطايا إلى أن كافة عمليات البيع تسير وفق الخطط الموضوعة على الرغم من التحديات التي يواجهها السوق العقاري خلال المرحلة الراهنة، مستفيدة من الحملات التسويقية المتتالية التي تقوم بها المجموعة وما تقدمه من مميزات وتسهيلات في عمليات الدفع للجمهور، في ظل ما يوفره مشروع الممشى من مزيج فريد من نوعه على صعيد الوحدات السكنية والتجارية بأسعار تنافسية، مع تصميمات عصرية تلبي توقعات المستثمرين والراغبين في السكن، متوقعاً ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية المتنوعة في ظل خطط الدفع المرنة التي تقدمها الشركة.

وأكد عطايا على أن مشروع الممشى سيكون الخيار الأول لشريحة كبيرة من العاملين في المدينة الجامعية والطلبة فيها الراغبين في الحصول على مسكن وفق نمط حياة عصري يبعد دقائق معدودة عن مرافق المدينة الجامعية ويوفر كافة الخدمات والمرافق ضمن مفهوم المجمعات السكنية المتكاملة.

يُذكر أن مشروع “الممشى” الذي تبلغ تكلفته التطويرية نحو ثلاثة مليارات درهم، والذي يُعَّدُ أول مشروع من نوعه في الشارقة يتيح للسكان والزوار إمكانية المشي على كامل مساحته وخلوه من المركبات، يتميز بموقع استراتيجي في الشارقة الجديدة وعلى الطرق السريعة المؤدية لإمارة الشارقة ما يضمن لمرتاديه سهولة الوصول إلى المناطق الرئيسية للإمارة مع سهولة الوصول إلى إمارة دبي والإمارات الشمالية.

ويمتد المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي ثلاثة مليون قدم مربع، وستبلغ مساحة المباني 9.3 مليون قدم مربعة ومساحة مناطق التسوق نحو 500 ألف قدم مربع.

ويقدم المشروع خيارات متعددة من الوحدات السكنية تشمل استوديو وشققاً من غرفة وغرفتين وثلاثة غرف نوم، كما يقدم مشروع الممشى مجموعة من الخدمات والمرافق التي تعتبر الأولى من نوعها في الشارقة، بما في ذلك مواقف منفصلة مخصصة في الجزء السفلي للسكان ومرتادي التسوق.

وسيستمتع سكان وزوار الممشى بحرية الوصول إلى مجموعة واسعة من وسائل الراحة والمرافق المجتمعية المتطورة بما في ذلك برك السباحة والنادي الصحي وصالة ألعاب رياضية وممرات لممارسة رياضة المشي ودور حضانة ومركز ترفيه عائلي ومنطقة مخصصة للأطفال ومناطق تسوق وغيرها الكثير من الخيارات الترفيهية.

ويوفر الممشى لساكنيه مواقف سيارات تحت الأرض مع مصعد الوصول إلى الطوابق السكنية، ويعد مشروع الممشى أول مشروع خال من المركبات في الشارقة، حيث سيتم ركن المركبات في المستويات السفلى، على أن يستخدم الزوار والمقيمون وسائل النقل العمودية مثل المصاعد والسلالم المتحركة للوصول إلى الطوابق التجارية أو السكنية.